الخُنْبُعُ
والخُنْبُعةُ جميعاً القُنْبُعةُ تُخاط كالمِقْنعةِ تُغَطِّي المتْنَيْنِ إِلا
أَنها أَكبر من القُنْبُعة والخُنْبُعةُ غِلاف نَوْر الشجرة وقال في ترجمة خبع
الخُنْبُعة شِبه مِقنعة قد خِيطَ مُقَدَّمها تُغَطِّي بها المرأَةُ رأْسها وقال
الأَزهري ا
الخُنْبُعُ
والخُنْبُعةُ جميعاً القُنْبُعةُ تُخاط كالمِقْنعةِ تُغَطِّي المتْنَيْنِ إِلا
أَنها أَكبر من القُنْبُعة والخُنْبُعةُ غِلاف نَوْر الشجرة وقال في ترجمة خبع
الخُنْبُعة شِبه مِقنعة قد خِيطَ مُقَدَّمها تُغَطِّي بها المرأَةُ رأْسها وقال
الأَزهري الهُنْبُع ما صغُر منها والخُنبع ما اتَّسع منها حتى تبلغ اليدين
وتُغطِّيَهما والعرب تقول ما له هُنْبُعٌ ولا خُنْبُعٌ